languageFrançais

بينهم صحفي.. سقوط شهداء في مجزرة جديدة برفح

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على  الفلسطينيين في قطاع غزة فجر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، وارتكب مجزرة جديدة في محافظة رفح، فيما أعلن عن مقتل اثنين من قواته في اشتباكات جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين 18 ديسمبر، عن ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل لليوم الـ74 على التوالي، إلى 19453 شهيداً و52286 مصاباً منذ 7 أكتوبر الماضي.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، مجزرةً جديدةً في محافظة رفح جنوبي القطاع، بعد استهداف منازل لعائلتي زعرب وعبد العال، ما أدى لاستشهاد أكثر من 25 فلسطينياً.

ومن بين شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في محافظة رفح الصحفي الفلسطيني عادل زعرب.

وباستشهاد الصحفي عادل زعرب يرتفع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى نحو 97 حيث كانت قد استشهدت أمس الصحفية حنين القشطان في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شاهين في مخيم البريج، ونتج عن ذلك استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وشهدت المناطق الشرقية والشمالية لمحافظة خان يونس، جنوب القطاع، قصفاً مدفعياً من آليات الاحتلال بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

كما استشهد 5 أطفال في قصف بصاروخ استطلاع، وهم أربعة أشقاء من عائلة واحدة وخامس مجهول الهوية، في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات.

وأكدت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في تل الزعتر في جباليا، شمالي قطاع غزة.

*عربي بوست